المتطوعين
   Snds Mzn
موقع الفرصة

لا يوجد خريطة

كرنفال عيش حلمك عمّان 2019

اتصل بنا
الرسالة


مشروع حصري

بادر وساهم


عذرا, هذه الفرصة متاحة فقط لمتطوعي بادر وساهم اذا كنتم أحد المتطوعين المنتسبين لهم, الرجاء الاستمرار في الخطوات التالية:


سجل التبرعات
  
كرنفال عيش حلمك عمّان 2019
عدد ساعات التطوع 7
التطوع يوم  2019-08-26
أيام اﻷثنين
الساعات من 12:00 إلى 19:00

المهارات المطلوبة

غير محدد

الفئة العمرية

المرحلة الثانوية، المرحلة الجامعية، بعد المرحلة الجامعية


انتهى موعد تقديم الطلبات


أهداف التنمية المستدامة

  
المعرفة المكتسبة من هذه الفرصة
تحديد التحديات المراد مواجهتها ، أي المشاكل المجتمعية التي تم تحديدها، ومن الفئة المتأثرة وما هي الانعكاسات على المجتمع.

يواجه طلبة الثانوية -بعد انتهاء امتحاناتهم- تحدّي متعدد الأبعاد فيما يتعلق باختيار التخصص المستقبلي حيث يمكن تلخيص هذا التحدي بأربعة نقاط رئيسية هي (عدم معرفة التخصصات، نقص المعلومات عنها، ضعف أدوات اختيار التخصص، ثقافة مجتمعية خاطئة) وتالياً توضيح لهذه التحديات:

1- ضعف معرفة الطلبة وأهاليهم بالتخصصات المتوفرة أمام طلبة الثانوية، حيث يوجد بالأردن أكثر من 1,467 تخصص تعليم عالي (دبلوم، بكالوريوس، دراسات عليا) منها أكثر من 1,055 تخصص متاح لطلبة الثانوية (التوجيهي)، وهذا التحدي الكبير يشكّل تحدياً أمام الطلبة عند تفكيرهم باختيار تخصص المستقبل.
2- نقص معلومات الطلبة وأهاليهم فيما يتعلق بالتخصصات المتاحة أمام الطلبة من حيث طبيعة هذه التخصصات والمهارات والصفات المطلوبة لها والمواد الأكاديمية الأساسية فيها ومجالات عملها وحاجة سوق العمل لها.
3- ضعف امتلاك المعرفة والأدوات المناسبة لتحديد الميول والقدرات واختيار التخصص المستقبلي المناسب لها.
4- انتشار ثقافة مجتمعية خاطئة فيما يتعلق بآلية اختيار التخصص وصورة ذهنية غير دقيقة لبعض التخصصات مثل الطب والهندسة دون مراعاة ميول وقدرات الطالب وحاجات سوق العمل


متطلبات الفرصة
شرح الحل الذي يقدمه الفرصة وكيف سيقوم بمعالجة التحديات المذكورة في القسم السابق.

تعمل المبادرة على تقديم حلول لتجاوز هذه التحديات، تتمثل بشكل رئيسي بتوفير المعرفة والمعلومة الصحيحة التي يحتاجها الطالب عند اختياره لتخصصه المستقبلي، فتقوم من خلال مشاريعها والتي يعتبر الكرنفال من أبرزها في توعية الطلبة بالتخصصات والجوانب المتعلقة بها، وتقوم المبادرة بتوفير متطوعين من مختلف التخصصات للتوعية بتخصصاتهم وتعريفهم بها، حيث يتم تغطية قرابة 150 تخصص رئيسي تندرج تحتهم باقي التخصصات الفرعية.

في هذه الكرنفالات يستطيع الطالب زيارة زوايا التخصصات التي لديه اهتمام بها، ليجد إجابات على استفساراته من المرشدين الأكاديميين، بالإضافة للإستفادة من العديد من الفقرات التنموية والتثقيفية والترفيهية المختلفة المنعقدة خلال الكرنفال.


خطة الفرصة التطوعية
تتضمن شرح عن النشاطات والخطوات اللازمة لتنفيذ الفرصة مع توضيح المدد الزمنية والكلف لكل نشاط وللفرصة كاملا، حيث أن تزويد هذه المعلومات بدقة يعكس مدى مهنية القائمين على الفرصة وخبرتهم في مجال العمل المجتمعي.

يقوم المتطوع في يوم الكرنفال الواقع في 26/ 8/ 2019 بالقيام بمهام تندرج تحت الأقسام التالية :

الوحدة الأولى، المحتوى :
يقوم المتطوع بالإرشاد الأكاديمي لطلبة الثانوية العامّة أو طلبة المدارس أو التعريف بالتخصصات الجامعية أو إعداد المحتوى الخاصّ بكل تخصص.

الوحدة الثانية، الفعاليات :
في هذه الوحدة يقوم المتطوع بالعمل على تنفيذ الكرنفال من خلال تنسيق الديكور أو المشاركة بلجان النظام أو الفريق الترفيهي أو الزوايا التفاعلية والمتنوعة بالإضافة إلى توفير اللوجستيات اللازمة لإنجاح الكرنفال.

الوحدة الثالثة، الترويج :
يقوم المتطوّع بالعمل على جذب الزوّار والجمهور للكرنفال بحيث يقوم بالتطوع بفريق السوشال ميديا أو الترويج الهاتفي أو الترويج الميداني والتواصل مع الطلاب.

الوحدة الرابعة، التسويق :
يقوم المتطوع بالمشاركة بفريق العلاقات العامة والتواصل مع الجهات المختلفة ووسائل الإعلام أو إدارة الشبكات الإلكترونية للمبادرة.

الوحدة الخامسة، الإدارية :
يقوم المتطوع بالقيام بمجموعة من المهام الإدارية الخاصة بتقييم المتطوعين وتقييم استفادة الجمهور ورفع الأداء التطوعي للمتطوعين.


لا يوجد مستجدات
لا يوجد تعليقات

لايماني بأهمية العمل التطوعي ولاستثمار مهاراتي في…
وجود حافز منذ الصغر.. و التطوع للنوادي الصيفيه…
عمل الخير هو مسؤولية اجتماعية قوامها شبابية وهو أساس…
انطلاقا من إيماني بأهمية التطوع ، ادراكا بأن العالم…