عن نحنُ

سجل التبرعات
رسالتنا
 

 أن نؤثر بشكل فعال على المجتمع المدني وجميع الشركاء

والجهات ذات العلاقة وذلك من خلال العمل الخيري والمسؤولية المجتمعية. 

 
 
عن نحنُ

منصة "نَحْنُ"- المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب 

أُطلقت منصة "نَحْنُ" بالشراكة بين "نوى" ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد وبالتعاون مع وزارة الشباب. وقد تأسست "نَحْنُ" لتكون الأولى من نوعها وذلك بهدف تشجيع العمل التطوعي والمشاركة الشبابية لإحداث التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم من خلال منصة الكترونية تضم فرص تطوعية من مختلف مؤسسات المجتمع المدني والشركات الخاصة والقطاع العام.

وتأتي مساعي منصة "نَحْنُ" وهي منصة وطنية بهدف توحيد الجهود المبذولة في مجال العمل التطوعي والمشاركة الشبابية على كافة الأصعدة، وذلك عن طريق بناء شراكات مع القطاعين العام والخاص ومؤسّسات المجتمع المدنيّ وأصحاب المبادرات بحيث توفر المنصة أكبر عدد ممكن من الفرص التطوعية إيماناً بأن العمل التطوعي يكسب الشباب مهارات جديدة ويزيد من خبراتهم الشخصية والعملية ويضمن المستقبل المشرق للمجتمعات التي تحتضنهم.

وتعمل منصة "نَحْنُ" على إيجاد الفرص التطوعية الحقيقية في مختلف القطاعات للشباب من جميع أنحاء المملكة من أجل إرشادهم إليها وكيفية المشاركة فيها حسب اهتماماتهم لتعزز دورهم في الأعمال التطوعية في مجتمعاتهم. كما يأتي حرص المنصة على ضمان حقوق المتطوعين على سُلم أولوياتها من خلال توثيق مشاركتهم بالفرص التطوعية على المنصة.

ويسري العمل في منصة "نَحْنُ" تحت إشراف كامل من مبادرة نوى. وتم تشكيل لجنة إدارية ممثلة من مؤسسة ولي العهد ونوى واليونيسف لقيادة وتنسيق العمل التطوعي ومشاركة الشباب على المستوى الوطني من أجل ترسيخ ثقافة التطوع والمشاركة الشبابية، إلى جانب تسخير جهات متخصصة لدعم مشاركة الشباب بالتطوع والمشاركة بشكل فاعل ضمن مجتمعاتهم.